Hot Widget

Type Here to Get Search Results !

بدء عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة في الكويت لاختيار 50 نائباً

   شهدت دولة الكويت بالأمس الخميس، بدء عملية الاقتراع وتوجه العديد من المواطنين إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار 50 نائباً لمجلس الأمة.

بدء عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة في الكويت لاختيار 50 نائباً
ويختار الناخبون الذين يحق لهم التصويت وعددهم 795,911 ناخباً وناخبة، 50 نائباً من بين 305 مرشحين ومرشحات في عملية اقتراع تُجرَى وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد، وتنطلق في الساعة الثامنة صباحاً ولمدة 12 ساعة متواصلة.

وبعد عقب إغلاق باب الاقتراع عند الثامنة مساء وانتهاء عملية التصويت، تبدأ عملية فرز الأصوات تمهيداً لإعلان النتائج الرسمية، وتسمية الفائزين بعضوية المجلس لأربع سنوات مقبلة.

ويحق لكل مواطن يبلغ 21 عاماً (يوم الاقتراع) وتوافرت فيه الصفات المطلوبة لتولي الحقوق الانتخابية، التصويت في أمة 2022 بعد أن تم قيده تلقائياً في كشف الناخبين، ويتعين عليه اصطحاب شهادة الجنسية لدى ذهابه إلى مقر التصويت.

ويجرى التصويت في 759 لجنة اقتراع على مستوى الدوائر الخمس، موزعة على 118 مدرسة، بينما اختيرت خمس مدارس كلجان رئيسية سيتم إعلان النتائج فيها.

وتتميز انتخابات أمة 2022 باعتماد التصويت وفق عنوان السكن المقيد في البطاقة المدنية، أي التصويت حسب مكان الإقامة الفعلي والدائم لكل مواطن للمرة الأولى في تاريخ البلاد، بعد صدور مرسوم بضرورة ذلك.