Hot Widget

Type Here to Get Search Results !

تقارير عالمية الصين China تدشّن أكبر سفينة سياحية كهربائية بالعالم في نهر اليانغتسي

أعلنت الصين عن إطلاق أكبر سفينة سياحية كهربائية وأطلقت السفينة السياحية الكهربائية النقية الخوانق الثلاثة لنهر اليانغتسي وان رحلتها الأولى في ميناء ماوبينغ في مدينة ييتشانغ بمقاطعة هوبي الصينية.

تقارير عالمية الصين China تدشّن أكبر سفينة سياحية كهربائية بالعالم في نهر اليانغتسي

وتم تشغيلها على خط الخوانق الثلاثة السياحي رسمياً، بحسب صحيفة الشعب الصينية.

تعتبر السفينة مشروعا توضيحيا للبحث العلمي للسفن عالية التقنية تابع لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، وهو مشروع تجريبي لوزارة النقل، باستثمارات إجمالية قدرها 150 مليون يوان.

ويبلغ طول السفينة 100 متر، وعرض إجمالي 16.3 متر، وعمق منصوب 4 أمتار، وسعة ركاب ثابتة تبلغ 1300 شخص، وبطارية طاقة بحرية تبلغ 7500 كيلوواط/ساعة، وهي أكبر سفينة بطاقة جديدة في العالم من حيث سعة التحميل، وسفينة خضراء يمكن تحقيق صفر التلوث والانبعاثات حقاً.

مدعومة ببطارية بحرية ضخمة بقوة 7500 كيلو وات / ساعة من الشركة المصنعة لبطاريات السيارات الكهربائية رقم 1 في العالم، شركة المعاصرة Amperex Technology Co. Ltd. ، ستدخل السفينة عملياتها التجارية اعتبارًا من الشهر المقبل ، حيث تُستخدم أساسًا في الرحلات السياحية.

يبلغ طول المضائق الثلاثة 1 لنهر اليانغتسي وعرضها حوالي 100 متر وعرضها حوالي 16 مترًا، ويمكنها استيعاب ما يصل إلى 1300 راكب. يمكنها السفر لحوالي 100 كيلومتر بشحنة واحدة، مما يوفر حوالي 530 طنًا متريًا من الوقود.

تخطط شركة China Yangtze Power Co، وهي شركة تابعة لشركة Three Gorges Corp. و Hubei Three Gorges Tourism Group، لاستخدام السفينة كنقطة انطلاق لتوسيع سوق المركبات الكهربائية البحرية في الصين، بما في ذلك بناء شبكة من نقاط الشحن على طول النهر.