Hot Widget

Type Here to Get Search Results !

أخبار كورونا فرنسا France تلغي إلزامية وضع الكمامة وشهادة التطعيم

 قامت فرنسا برفع معظم القيود التي فرضتها لمكافحة فيروس كورونا وجاء ذلك في إطار قرار الحكومة الفرنسية بتخفيف الاجراءات الاحترازية التي فرضها الوباء في السابق.

أخبار كورونا فرنسا France تلغي إلزامية وضع الكمامة وشهادة التطعيم

وأصبح بإمكان الأفراد دخول دور السينما والمسارح والمطاعم والمعارض دون إبراز شهادة التطعيم، أو التنزه في ممرات المدارس والمتاجر بوجه مكشوف دون وضع كمامة.

ولكن يبقى وضع الكمامة إلزامياً في وسائل النقل ومؤسسات الرعاية الصحية. ويمكن للشركات أن تقرر فرض وضع الكمامة على موظفيها. وتبقى الشهادة الصحية مطلوبة عبر إبراز شهادة التلقيح أو اختباراً سلبياً للفيروس في مؤسسات الرعاية الصحية ودور المسنين. 

ومن الجدير بالذكر أن 80 بالمئة من الناس في فرنسا باتوا ملقحين، وأن نسبة كبيرة من السكان أصيبوا (بالفيروس) وفي أكثر السيناريوهات تشاؤماً، قدر معهد باستور الفرنسي للأبحاث أن ذروة الإصابات "قد تتجاوز 100,000 إصابة يومياً في مارس، وهو رقم مرتفع ولكنه "منخفض جداً مقارنة بالذروة التي سجلت في يناير.

وقررت الحكومة بدء اعطاء "الجرعة الرابعة من اللقاح لمن تزيد أعمارهم عن 80 عاماً و"أوصت بشدة الأشخاص الضعفاء بسبب سنهم أو أمراضهم بمواصلة وضع الكمامة.

وفي عالم السياسة، هناك اتفاق واسع النطاق على العودة إلى الوضع الطبيعي. فلم يعتبر أي من معارضي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، من اليسار أو اليمين، أن تخفيف الإجراءات سريع للغاية.