Hot Widget

Type Here to Get Search Results !

السيسي يعلن زيادة في معاشات المصريين

 أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قراراً بزيادة معاشات المصريين اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل. ونشرت الجريدة الرسمية في مصر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل بنسبة 13%.

السيسي يعلن زيادة في معاشات المصريين

ونقلت وسائل إعلام محلية، أن القرار يربط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بنسبة 13%، أو ما یكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات الحد الأدنى المنصوص عليه.

وأعلنت مصر في مارس الماضي، رفع رواتب جميع العاملين بالجهاز الإداري بإجمالي 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه بالموازنة الجديدة.

كما وجه الرئيس المصري بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي. كما وجه الرئيس بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالى 17 مليار جنيه، وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه. 

ووجه بترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية فى 30/6/2021، بما يحقق تحسنا في أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه. ووجه أيضا بتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.