Hot Widget

Type Here to Get Search Results !

ملتقى الشارقة الثقافي يكرم أديباً مصرياً

 كرم ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يوم الاثنين 5 أبريل، بدار الاوبرا بمدينة دمنهور، محافظة البحيرة بجمهورية مصر العربية الأديب والمترجم، السيد أمام وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتكريم المبدعين من المثقفين لإسهاماتهم الثرية في الثقافة العربية .

حضر حفل التكريم سعادة عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة و محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة واللواء هشام أمنة محافظ البحيرة والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وجمع من الاكاديميين والمثقفين وأفراد اسرة وعائلة المكرم السيد أمام.

ملتقى الشارقة الثقافي يكرم أديباً مصرياً

و ثمن الشاعر الدكتور عمرو الشيخ خلال الحفل دور الشارقة في خدمة الثقافة العربية، مؤكدًا على دور الأديب والمترجم سيد إمام في المشهد الثقافي العربي الذي يجعله أهلًا للتكريم والحفاوة.

وقال عبدالله العويس :إنها مناسبة جديدة يجتمع فيها الأدباء والمثقفون حيث تتعزّز فيها مكانة الأديب والمفكر في المجتمع فهو الذي يقضي حياته بين القراءة والكتابة لينير الآفاق الإبداعية بالثقافة والمعرفة و بذلك يكون قد كرس جهده في مساع نبيله من أجل رفد الساحة الأدبية المحلية والعربية بمنتج فكري من شأنه أن يرتقى بالذائقة الفنيّة ، الأمر الذي يدعو رعاة الثقافة أن يبادروا بتقدير هذه الجهود الخيّرة .

من جانبه قال الدكتور هيثم الحاج في كلمة لوزارة الثقافة المصرية : " نحن اليوم في رحاب مثلث يجتمع كثيرًا مثلث يجمع بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمبدع هذا المثلث الذي نلتقي عليه دائمًا وليس غريبًا أن تأتي الشارقة إلى مصر في حدث استثنائي يعد حدثًا منيرًا وتظهر فيه الشارقة بأناقة ونبلٍ كبيرين".

ووجه التحية والشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يعتبر واحدا ممن يدعمون الحضارة والفن والثقافة وممن يحبون مصر وتحبهم مصر واليوم في مهرجان الشارقة للتكريم الثقافي تكرم الشارقة المترجم التجريبي والتنويري والعقل الناطق الذي أسس مدرسة في الترجمة وتلك نقطة مضيئة تمثل هذا المثلث وهذا الرحاب كل الشكر للشارقة التي تكرم الإبداع وتحتفي بكل قيمة جمالية وحقيقية في الوطن العربي.