Hot Widget

Type Here to Get Search Results !

مركز القطارة يُحيي ذكراه العاشرة باستضافة معرضين فنيين

 يُحيي مركز القطارة للفنون في مدينة العين الذكرى العاشرة لتأسيسه، عبر استضافة معرضَي "جداريات" و"أرضية مشتركة"، اللذين يحتفيان بالمجتمع الإبداعي والساحة الفنية في دولة الإمارات.

مركز القطارة يُحيي ذكراه العاشرة باستضافة معرضين فنيين

ويتناول معرض "جداريات" موضوعات تاريخية مهمة من منطلق ثقافي، من ضمنها التاريخ، والنمو السريع الذي شهدته دولة الإمارات، والرؤية الحكيمة للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والإنجازات غير المسبوقة التي حققتها الدولة، مثل نجاح مهمة إطلاق مسبار الأمل لكوكب المريخ، وكذلك أهمية المحافظة على التراث بالتوازي مع تبني الحداثة، والدور المؤثر للمرأة الإماراتية في مجتمعها.

وكلف 12 فناناً، بالتعاون مع المجمّع الثقافي، لإبداع الأعمال المعروضة في "جداريات"، التي سيتمكن الزوار من تأملها عبر مختلف غرف وممرات وأروقة وقاعات مركز القطارة للفنون، وهي مستوحاة من تاريخ أبوظبي وثقافتها وتراثها الاجتماعي، وحاضرها ومستقبلها الواعد.

بينما يأتي معرض "أرضية مشتركة" ليبرز المشتركات التراثية والثقافية بين السعودية والإمارات، ويستلهم أفكاره من وحي الحوار الأخويّ بين البلدين، ويستعرض الفنانون السبعة المشاركون في المعرض أفكارهم وتجاربهم الحياتية المتنوعة وتعابيرهم الفنية، من خلال سرد بصري تعبيري يشمل أعمالاً متنوعة.